2012/06/23

جوجل تدرس التعاون مع فودافون لرعاية رواد الاعمال


تدرس شركة جوجل سبل التعاون مع فودافون من خلال فرعيهما بمصر لدعم رواد الاعمال والابداع خلال المرحلة المقبلة بإطلاق مبادرة لرعاية شباب الاعمال.
 
وقال المهندس وائل الفخراني مدير جوجل الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان شركته مستعدة للتعاون مع فودافون بعد إطلاقها صندوق الاستثمار الخاص بها منذ ايام لرعاية المبدعين ورواد الاعمال مشيرًا إلى أن الشركات العالمية تهتم بفتح مجالات جديدة للابداع بما يحقق رسوخ لتكنولوجيا المعلومات بالسوق المحلية .
ولفت إلى أن الخطوات التى تتخذها الشركات الكبرى نحو تدشين صناديق استثمار مخاطر تعكس زيادة وعي الشركات بدورها في دفع عملية الابداع وريادة الاعمال بمصر.
أشار إلى أن شركات المحمول والتكنولوجيا العاملة بالسوق المصري توجهت في الفترة الاخيرة نحو زيادة تواجدها بالسوق المصرية بصورة مختلفة عن الشكل الربحي المحض بإضافة جزء خاص بتنيمة قطاعات الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة بما يمنحها قوة لتكوين كتلة جديدة تضفي ميزة على قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.
شدد على أن التعاون بين الشركات الكبرى كجوجل وفودافون لدعم الابداع وريادة الاعمال يمنح المبادرات قوة جديدة ترسخ وجود الشركات الكبرى من ناحية بالاضافة إلى فتح المجال امام الشباب لتدشين شركاتهم الخاصة بدلاً من انتظار الوظائف .
كما أضاف أن جوجل تتمنى تدشين شركة مشابهة لاستثمار المخاطر بما يتيح لها الاستثمار في اكبر عدد من الشركات الناشئة مشددًا على أن افضل طرق لدعم الشركات الناشئة تتم عن طريق تبني سياسات مخاطرة بضخ الاستثمارات في الافكار بما يشجع الشباب على مزيدًا من الابتكار والمنافسة وينعكس في النهاية على سوق تكنولوجيا المعلومات المصري.
أطلقت فودافون مصر 'صندوق استثمار' باستثمارات تبلغ 20 مليون جنيه للاستثمار وتنمية شركات الانترنت الناشئة، وذلك بهدف تطوير الشركات الصغيرة وتنمية أعمالها وتطوير بيئة الابتكار في مصر.
أطلقت جوجل سبتمبر الماضي مسابقة ابدأ التى شملت اختيار افضل 200 فكرة من ضمن 4000 فكرة ، وتم تصفيتهم لـ 50 فكرة ثم 20 فكرة ليتم اختيار الافضل من بينها لتحصل شركة بيقولك صاحبة التطبيق الخاص بالحالة المرورية بنهاية المسابقةالشهر الماضي على 1.2 مليون جنيه شارك في تنظيمها شركة جوجل وجمعية عصر العلم وشركة انوفينشرز .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق