2012/06/23

الشرطة البريطانية تستعين يومياً بـ 'جوجل'

جوجل , google , [,[g ,  لخخلمث
تستعين الشرطة البريطانية يومياً بشركة الانترنت العملاقة جوجل لتزويدها بمعلومات عن بعض المستخدمين بالإضافة إلى إزالة المحتوى الممنوع كالفيديوهات التي تمت إزالتها مؤخراً عن يوتيوب.
وتقول الشركة أن السلطات البريطانية طلبت منها مؤخراً إزالة 640 فيلم يحرض على الإرهاب من على موقع الفيديو الخاص بالشركة يوتيوب، كما أنها تطلب منها يومياً معلومات عامة عن بعض نشاطات المستخدمين كالمدونات المنشورة وألبومات الصور وملفات المستخدمين على موقع التواصل الخاص بالشركة 'جوجل بلس' بالإضافة إلى نتائج البحث.
وتقول جوجل أن نسبة الطلبات التي تقدمها الشرطة البريطانية ارتفعت بشكل كبير هذا العام عن العام الذي سبقه ووصلت النسبة إلى 22%.
وتعتبر المملكة المتحدة البريطانية من أكثر الدول التي تطالب جوجل بمعلومات عن مستخدميها بعد الولايات المتحدة الأمريكية والهند والبرازيل.
وتقول الشركة أن معظم الطلبات تخص بعض المشتبه بهم بضلوعهم بنشاط ممنوع من قبل السلطات.
والجدير بالذكر أن الشركة تعاني منذ فترة طويلة من شكاوى تتعلق بالكشف عن معلومات المستخدمين وكانت قد طالبت الحكومة البريطانية في وقت سابق من هذا العام بمراقبة الانترنت بمختلف أشكاله وحتى الاتصالات الأرضية والخلوية لضمان الأمن في المملكة وتجنب أي عمل إرهابي، ولاقى هذا الطلب غضب كبير من قبل المستخدمين البريطانيين واللذين يعتبرون انه انتهاك كبير لحرياتهم وحقوق الاتصال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق