2014/03/15

البايكيه - مرض نادر يتسبب بتناول الأقمشة كطعام


البايكيه - مرض نادر يتسبب بتناول الأقمشة كطعام
صورة  من الارشيف -البايكيه - مرض نادر يتسبب بتناول الأقمشة كطعام

فلسطين - بيت لحم - تشعر والدة شارلوتا الصغيرة البالغة 4 اعوام من عمرها بخوف من مستقبل بنتها المصابة بالتوحد، الى جانب مرض نادر آخر أخطر يسمى ببايكيه الذي يعجز المصاب به عن مقاومة رغبته في أكل كل ما له علاقة بالأقمشة مثل السجادات وستائر النوافذ وغير ذلك.

وتخاف والدة الصغيرة من أن ابنتها قد تتشرق وتختنق أو تتسمم إذا أكلت قطعة من السجاد في الغرفة أو سفرة الطاولة.

وينصح أطباء أمراض الأطفال والدة الطفلة، وهي فيالـ 42 من العمر، بأن تتصل بالإسعاف كل مرة تقدم فيها شارلوتا على ابتلاع شيء غير قابل للأكل، مع أن الأم تشك في فائدة هذه النصائح.

ولاحظ الوالدان هذا التصرف الشاذ لأول مرة عندما قضمت شارلوتا قطعة من السجاد وكان عمرها سنة واحدة فقط. والآن بعد مرور ثلاث سنوات تعقد الوضع أكثر .

وما يخيف الوالدين أكثر هو أن لا أحد من الأطباء يعرف كيف يمكن مساعدة هذه العائلة المسكينة. تتلخص نصيحة وحيدة للأطباء في رفع كل الأشياء القماشية من المنزل.

ويتعرض الصغار والكبار للإصابة بمرض البايكيه على حد سواء. مثلا أصيبت مواطنة أمريكية من ولاية فلوريدا في الـ 33 من العمر بهذا المرض حيث أكلت أريكتها في غرفتها خلال سنة واحدة عام 2011.

وتمكن الأطباء من معالجتها بنجاح عن طريق أجراء جلسات عديدة من التنويم الفعال. يعتقد بعض الأطباء أن هذا المرض يتسبب بنقص أيونات الحديد وبعض المعادن الأخرى في الجسم، بينما يعتقد البعض الآخر أن البايكيه مرض نفسي بحت.

المصدر: RT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق