2012/08/14

غوغل تلغي أولوية نتائج البحث عن “غوغل بلس”

أن نتائج البحث في غوغل لن تعطي بعد اليوم أهمية لمحتويات الشبكة الاجتماعية “+Google” على حساب الشبكات الاجتماعية الأخرى، لأن غوغل قد وجدت طرقاً أفضل لدعم شبكتها الاجتماعية. 
قال نائب مدير البحث في غوغل “Amit Singhal” بأن نتائج البحث في غوغل لن تعطي بعد اليوم أهمية لمحتويات الشبكة الاجتماعية “+Google” على حساب الشبكات الاجتماعية الأخرى، لأن غوغل قد وجدت طرقاً أفضل لدعم شبكتها الاجتماعية.

جاء تعليق Singhal بعد استياء مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى (فيسبوك، تويتر، ماي سبيس، وشبكات أخرى) من أن غوغل تقوم بدعم شبكتها الاجتماعية على حساب باقي الشبكات وذلك بعد استخدامها ميزة Plus Your World في البحث، ويعتبر هذا الأمر انتهاكاً لمبادئ مكافحة الاحتكار.

كما قام كل من فيسبوك وتويتر وماي سبيس في وقت سابق بتطوير إضافة لمتصفح فايرفوكس تحت اسم “لا تكن شريراً” (Don’t Be Evil) والتي تسمح للمستخدم بمشاهدة نتائج البحث بالشكل الطبيعي دون إعطاء صفحات “غوغل بلس” الأولوية.

وظهر خلاف بين تويتر وغوغل أثار الضجة في بداية عام 2012، فقد قالت غوغل أن تويتر قد فقد حقه في تقديم أي شكوى حول هذه المسألة، وذلك لأنه قرر عدم تجديد عقده مع غوغل لإظهار نتائج التغريدات كجزء رئيسي في عمليات البحث.

يذكر أن فيس بوك، تويتر، وماي سبيس قد طوروا أداةً للبحث الاجتماعي رداً على غوغل، تعمل على عدّة متصفحات منها فايرفوكس وسافاري وغوغل كروم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق